recent
أخبار ساخنة

معلومات شاملة عن حديقة الشهيد في الكويت

حديقة الشهيد ، الواقعة على أطراف مدينة الكويت ، تروي قصة الأرض وتاريخها وثقافتها. تتكون الحديقة من 200.000 متر مربع من المساحات الخضراء ، وتتميز بحدائق نباتية جميلة ، ومتحفان - Thekra & the Habitat ، ومركز للزوار ، وبحيرة ، وممرات ، ومسارات للركض ، مما يجعلها أكبر حديقة حضرية في الكويت.

حديقة الشهيد الكويت

حديقة الشهيد هو مشروع تم تطويره من قبل الديوان الأميري وتديره لوياك (مركز لوثان لإنجاز الشباب). إنها سابقة من نوعها أن الديوان الأميري - الذي يُنظر إليه على أنه أحد رموز سيادة دولة الكويت والذي يعمل فيه كمقر ومركز دائم لحكام البلاد - يشرع في استعادة الحزام الأخضر السابق - سلسلة حدائق شيدت بين مدينة الكويت القديمة وتوسعها. ويضاف إلى ذلك رؤية استراتيجية من الديوان الأميري في تسليم إدارة الممتلكات إلى الشباب الكويتي للمساعدة في زراعة ورعاية الفنون والتاريخ والثقافة من خلال أجندة فعاليات مدتها عام.

حديقة الشهيد تروي قصة الأرض

عندما يتعلق الأمر بالبيئة ، تهدف حديقة الشهيد إلى تعزيز الوعي البيئي وحمايتها. من خلال زيارة الموئل - متحف مخصص للبيئة وهجرة الطيور في الكويت ، يتعلم الزوار المزيد عن النظم البيئية المختلفة والطيور المهاجرة وآثار التلوث من خلال محطات التعلم التفاعلية بالإضافة إلى المتحف ، تم بناء قفص الطيور خارج الموطن لتوفير منطقة استراحة للعديد من الطيور المهاجرة في الكويت. من خلال القيام بذلك ، يحصل الزوار أيضًا على فرصة لمشاهدة هذه الأنواع المختلفة من الطيور أثناء توقفهم للراحة أثناء رحلتهم.

حديقة الشهيد

حديقة الشهيد تروي قصة تاريخها

تقع حديقة الشهيد على أقدم الطرق الدائرية وأكثرها تاريخية في الكويت ، وتحتوي على ثروة من التاريخ تنتظر من يكتشفها ، ومن أهم العناصر التاريخية الموجودة في الحديقة بوابة الشعب ، وهي إحدى البوابات الخمس المتبقية في الكويت القديمة. حائط تتكون الحديقة ، التي سميت على اسم الشهداء ، من نصب تذكاري رئيسي: نصب الشهيد - تمثال زجاجي ارتفاعه سبعة أمتار تم تشييده لتكريم شهداء الكويت - ونصب الدستور الذي يحتفل باليوبيل الذهبي للدستور الكويتي. في Thekra ، المتحف التذكاري في حديقة الشهيد ، يتم تزويد الزوار بمزيد من المعرفة حول تاريخ الكويت ومعاركها الماضية وحرب الخليج. من أجل الحفاظ على القيم التاريخية والثقافية للبلاد ، يهدف المتحف إلى التعاون مع الجمهور من خلال توفير أكشاك مخصصة حيث يمكن للزوار مشاركة تجاربهم الشخصية السابقة لنقلها إلى الجيل التالي
حديقة الشهيد

حديقة الشهيد تروي قصة ثقافة

مع رؤية أن تصبح المنصة الثقافية الرائدة في الدولة ، تمنح حديقة الشهيد الجمهور تقويمًا للبرامج التعليمية والثقافية بالإضافة إلى المساحات الخارجية والداخلية التي يمكن استخدامها في مختلف الفعاليات والأنشطة. تشمل هذه المساحات المدرج ومناطق العشب المفتوحة المختلفة حول الحديقة بالإضافة إلى القاعة متعددة الأغراض في مركز الزوار. تتميز الحديقة أيضًا بمنحوتات خارجية جميلة أنشأها فنانون محليون ، جنبًا إلى جنب مع المقاهي والمطاعم ومواقف السيارات تحت الأرض.

حديقة الشهيد

مطاعم حديقة الشهيد

مطعم تيبل اوتو
مقدمة عن مشهد مرتفع لتناول الطعام ، تحيط به هدية الطبيعة طعام بسيط وتفاصيل قوية وبوتقة كبيرة من الإيطالية والفرنسية ذات الجذور الأمريكية يمثل تيبل اوتو اهتمامًا كبيرًا بفهم الطهي من خلال تقديم نهج قائمة مهيمن لدمج المأكولات الأصيلة من الأمريكية والفرنسية والإيطالية المترجمة إلى لغة تذوق الطعام اليوم مهمة تيبل اوتو لتزويد العملاء بتجربة رائعة من الطعام إلى الأجواء تتمثل رؤية تيبل اوتو في زيادة الوعي بالعلامة التجارية والتوسع في جميع أنحاء الشرق الأوسط يخدم تيبل اوتو العملاء متعددي الثقافات من ذوي الدخل المتوسط ​​إلى المرتفع يتراوح حجم منفذ تيبل اوتو النموذجي بين 270 مترًا مربعًا و 350 مترًا مربعا

مطاعم حديقة الشهيد

مطعم ايامي حديقة الشهيد
في الوقت الحالي ، أعتقد أن ايامي هو أحد أفضل المطاعم في الشرق الأوسط المعاصرة فيوجن. في حين أن معظم الأماكن تقدم الحمص الشعبي والتبولة والكباب وما إلى ذلك ... أود أن أقول إن أيامي هي معقل للابتكار الغذائي. تستضيف قائمتهم الجميلة والخلابة مجموعة مثيرة من الخيارات
مطاعم حديقة الشهيد

three and barista

تركز القائمة على الأطباق المستوحاة من أسواق لندن مع التركيز على الراحة والإبداع. يمكن للضيوف أن يفقدوا أنفسهم في مجموعات نكهات جديدة من جميع أنحاء العالم بينما لا يبتعدون أبدًا عن المنزل. يتأكد three and barista من أن القهوة رائعة. لهذا السبب تعاونو مع Bean Shot Coffee ، وهي محمصة حرفية مقرها سومرست ، إنجلترا ، والتي تدرب موظفي three and barista على تقديم أفضل قهوة لك فقط. من أكثر المطاعم مبيعًا لدينا في المقهى لاتيه عادي وإسباني. حيث يقدمون الإفطار والغداء والعشاء وكل شيء بينهما.

مطاعم حديقة الشهيد


three and barista مستوحى من أسواق لندن ، وأشعة الشمس الناعمة ، وفترة ما بعد الظهيرة البطيئة في الحديقة ، يقدم مطبخ three and barista المتواضع طعامًا مريحًا راقيًا مع التركيز على المكونات الطازجة. تتنوع أكثر الكتب مبيعًا لديهم من السلطات ، والمأكولات الرئيسية ، والمقبلات التي تشمل تشيز برجر المميز ، دجاج مشوي أو سلطة كالي ، شرائح دجاج بالكراميل المملح ، جنبًا إلى جنب مع السلمون المشوي. لا تقوم شركة Three & Barista بالطعام والقهوة فحسب ، بل تقوم أيضًا بحفلات الزفاف والمطاعم والأحداث والتعاون. يتم تدريب موظفينا بشكل احترافي في المنزل ، ويتم التعامل معهم من قبل مدير منفذ البيع والمدرب الأول للشركة. لن يستمتع ثري آند باريستا بالطعام والمنتجات فحسب ، بل سيستمتعون بحبوب البن المحمصة الخفيفة والمخمرة بإتقان في أكوابهم ، حتى يتمكنوا من القيام بذلك في جو جديد . سيكون لديهم خيار إما الاستمتاع بالديكور الداخلي المصمم بشكل جميل والإشراف على حديقة داخلية صغيرة أو على الشرفة المطلة على المسطحات المائية والحدائق الخضراء.

مرافق حديقة الشهيد

ذكرى

ركز متحف حديقة الشهيد التاريخي على تاريخ الكويت ومعاركها الكبرى وحرب الخليج. تشمل المرافق الأخرى داخل المتحف متجر الكتب بالمتحف ، وكافيتريا تطل على الحديقة التذكارية وحمامات السباحة ، فضلاً عن غرفة أبحاث لجمع البيانات التاريخية. توجد غرفتين للصلاة للرجال والنساء داخل مبنى مكاتب المتحف.

المتحف

المتحف البيئي في حديقة الشهيد مخصص لبيئة الكويت وهجرة الطيور. يوجد داخل المتحف مقهى وغرفة أطفال ومحل لبيع الهدايا وكذلك صالة لكبار الشخصيات وكافيتريا بالخارج مقابل مدخل المتحف. يقع المسجد في الخارج أمام المدخل الخلفي للمتحف حيث توجد مصلى الرجال في الطابق الأرضي ومصلى النساء في الطابق الأرضي السفلي.

مركز الزوار
مركز الزوار في حديقة الشهيد عبارة عن مبنى مكون من طابقين به مرحاض ، ومحل لبيع الهدايا ، ومصلى للسيدات ومطعم مع شرفة خارجية في الطابق الأرضي. تتوفر غرفة متعددة الأغراض في مركز الزوار ويمكن استخدامها لجميع أنواع الوظائف مثل المحاضرات أو ورش العمل أو المعارض. في الطابق الأول توجد منطقة انتظار ومصلى الرجال بالإضافة إلى مطعم به شرفة جميلة تطل على البحيرة وأجزاء من أفق مدينة الكويت.

العيادة

تقع العيادة في حديقة الشهيد أمام الإدارة وستكون مفتوحة لمدة 24 ساعة.

مواقف السيارات تحت الأرض

مواقف السيارات تحت الأرض في حديقة الشهيد عبارة عن موقف سيارات من طابقين يضم 900 موقف ونوافير واحة جميلة. يوجد مدخلين رئيسيين لوقوف السيارات في المنتزه - المنطقة الزرقاء (المؤدية إلى نصب الدستور التذكاري) والمنطقة الخضراء (المؤدية إلى متحف هابيتات) مع المصاعد والسلالم المتحركة و 8 مداخل للسلالم. تم ترميز كل منطقة في موقف السيارات بالألوان لمساعدة زوارنا على تذكر مكان وقوفهم.


وسائل الراحة الأخرى في الحديقة

المدرج

المدرج هو مسرح في الهواء الطلق يمكن استخدامه لمختلف الأحداث والأنشطة مثل الحفلات الموسيقية أو العروض.

مسار الركض
مسار الركض عبارة عن مسار جري مطاطي كامل بطول 2.5 كيلومتر داخل الحديقة يسمح للعدّاء بالمرور والاستمتاع بجميع المناظر الجميلة داخل الحديقة.

ممر الدراجات
يقع ممر الدراجات في الخارج حول المنتزه.

دائرة السلام
دائرة السلام هي أكبر منطقة عشبية مفتوحة في حديقة الشهيد ومجهزة بمقاعد متحركة يمكن استخدامها لمختلف الفعاليات والأنشطة

موقع حديقة الشهيد في (google maps)

google-playkhamsatmostaqltradent