recent
أخبار ساخنة

صب واي | نحن نبني علامة تجارية أقوى من أي وقت مضى

 أغلق رئيس صب واي حوالي 1000 موقع العام الماضي ، لكن كانت هناك خطة أكبر قيد التنفيذ. تعرف على بعض التغييرات والاتجاهات المهمة في صناعة الامتياز داخل قطاع الأغذية.

صب واي | نحن نبني علامة تجارية أقوى من أي وقت مضى

تأتي العلامات الأكثر وضوحًا على أن التغيير في صب واي في طريق المتاجر الفعلية نفسها: أغلقت احد أكبر شركات المطاعم في العالم ، التي تعاني من انخفاض المبيعات ،  مئات الوحدات في السنوات الأخيرة  للتركيز على المواقع المرغوبة فقط. وداخل المطاعم المتبقية ، طرح صب واي تصميمات جديدة وميزات مادية لتجديد صورة الشركة البالغة من العمر 54 عامًا.


ومع ذلك ، وراء الكواليس ، استثمرت فرق الطهي بشكل كبير في جهود البحث والتطوير التي قد تغير قائمة العلامة التجارية لسنوات قادمة. أطلقت صب واي بالفعل منتجًا جديدًا للخبز بالجبن بالثوم واختبرت شطيرة لحم مدخن - مجرد عينات صغيرة من خط قوي من الأطعمة الجديدة قيد التطوير. بشكل جماعي ، يقول دون فيرتمان ، كبير مسؤولي التطوير في صب واي ، إن الجهود المبذولة لتنشيط كل من لوحات القوائم والعقارات تساعد في تصحيح السفينة.


"نحن نتحرك في اتجاه إيجابي" ، كما يقول فيرتمان ، 38 عامًا من المخضرمين في العلامة التجارية. "نحن نتحرك في الاتجاهات الصحيحة بصيغة الجمع لأننا نبني علامة تجارية ستكون أقوى من أي وقت مضى."


كافحت شركة صب واي في السنوات الأخيرة للحفاظ على مركزها المهيمن في ساحة شطائر الخدمة السريعة: انخفض إجمالي مبيعات 2018 البالغة 16.2 مليار دولار بمقدار 390 مليون دولار عن العام السابق. وأغلقت العلامة التجارية أكثر من 1000 متجر أمريكي - ما يزيد قليلاً عن 4 في المائة من إجمالي مواقعها في عام 2018. جاء ذلك بعد إغلاق حوالي 900 وحدة في عام 2017. ومع ذلك ، يقول المسؤولون التنفيذيون إن الجهود التي استمرت لسنوات لفحص المواقع تؤتي ثمارها من خلال التركيز على أفضل الخصائص.

صب واي | نحن نبني علامة تجارية أقوى من أي وقت مضى
يقول فيرتمان: "أعتقد أن لدينا بصمة أصغر ولكن أقوى". "لذلك كنا نسير في الاتجاه الصحيح في نهاية المطاف."

ويقول إن صب واي عززت علاقتها مع أصحاب الامتياز ، الذين أصيب العديد منهم بالإحباط بسبب هوامش الربح الضئيلة المرتبطة بترويج العلامة التجارية 5 دولارات. على الرغم من أن هذا الترويج أدى إلى جذب حركة مرور ضخمة في بعض المواقع ، إلا أن صب واي تبنت أسلوب تسويق جديدًا للمستقبل.

يقول فيرتمان: "ما نتجه نحوه هو تغيير في الإستراتيجية من ربما خصم السندويشات الأساسية إلى تقديم نطاق أوسع في السندويشات والأفكار الغذائية على مجموعة متنوعة من نقاط الأسعار". "ويمثل ذلك تغييرًا عميقًا جدًا في إستراتيجية الدخول إلى السوق."

مترو الانفاق ليس على وشك التخلي عن BMT الإيطالي الكلاسيكي أو غواصات Meatball Marina. لكن العلامة التجارية مشغولة "بإطلاق مسارات جديدة" في الجهود المبذولة لبناء القائمة الأكثر إقناعًا في مساحة الخدمة السريعة ، كما يقول لين فان بورينج ، نائب رئيس صب واي لإدارة العلامات التجارية وابتكار الطهي.

يقول: "نريد بالتأكيد تحقيق التوازن بين كلاسيكيات صب واي التي عرفها ضيوفنا وأحبوها". "لكننا نستجيب أيضًا لما سمعناه بصوت عالٍ وواضح حتى من أكثر المعجبين المتحمسين لدينا: إنهم يتطلعون إلينا لتقديم نكهات أكثر جرأة ، وتجارب جديدة ومثيرة للاهتمام ، وحتى خيارات أكثر مما استمتعوا به في صب واي في الماضي."
صب واي | نحن نبني علامة تجارية أقوى من أي وقت مضى

صب واي | نحن نبني علامة تجارية أقوى من أي وقت مضى

ولهذه الغاية ، أطلقت صب واي خبزها بالجبن بالثوم المطلق في ديسمبر. يبدأ هذا المنتج بخبز صب واي الإيطالي الأساسي الذي يتم تغميسه بزبدة الثوم وجبن الموزاريلا وجبن البارميزان قبل أن تضرب المحمصة. أثبت ذلك أنه أقوى ترويج لـ Subway منذ خمس سنوات ، كما يقول فان بورينج ، مما أدى إلى تحسين مبيعات الخط الأعلى وربحية المطاعم ، والتكرار بين الضيوف المخلصين والأقل تكرارًا على حد سواء.

تعتمد سلسلة الساندويتشات أيضًا على  شراكتها مع Tastemade ، وهي علامة تجارية لوسائل الإعلام الغذائية معروفة ببراعتها في وسائل التواصل الاجتماعي. يروج الذواقة لبيانات معقدة حول كيفية تفاعل المستهلكين مع الطعام وكيفية ارتباط الطعام بالثقافة الأوسع. كانت هذه الأفكار مصدر إلهام لـ Green Goddess Tuna Melt ، وهو مطعم LTO متوفر في 3000 مطعم يجمع بين عروض التونة الكلاسيكية في صب واي مع صلصة آلهة الخضراء ، وهو مكون شائع يظهر بشكل متكرر في الوصفات عبر الإنترنت.

يقول فان بورينج: "تمكنا من تجميع مزيج أساسًا من هاتين النكهات الرائعة لأول مرة في الصناعة". "هذا جزء من إعادة التزام أوسع نطاقًا بالابتكار الغذائي."

تعمل صب واي على نشر عناصر قائمة جديدة في جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك البانيني في نيوزيلندا و Signature Wraps في الشرق الأوسط. يقول فان بوبيرينغ ، من الآن فصاعدًا ، ستحافظ صب واي على خيارات القيمة اليومية. لكنه مهتم أكثر بتحديد القيمة من خلال التجربة الكلية ، وليس مجرد نقطة سعر واحدة.

يقول: "لقد كان صب واي وسيظل ناجحًا على نطاق واسع من نقاط الأسعار". "لدينا الآن عروض طعام مقنعة أكثر مما يمكننا طرحه في السوق في وقت واحد لاختباره. هذا هو أحد أسباب تفاؤلنا ".

تتناسب التغييرات في قائمة صب واي مع عملية تجميل الوجه على مستوى النظام: حتى الآن ، تم إعادة تصميم أكثر من 1200 مطعم في 40 دولة باستخدام تصميم Fresh Forward ، الذي يتميز بلوحة ألوان زاهية وأكشاك جديدة ولوحات قوائم رقمية. إلزامي لجميع المواقع الجديدة ، تساعد Fresh Forward في زيادة المبيعات وحركة المرور ورضا العملاء. بالإضافة إلى ذلك ، استثمرت صب واي أكثر من 80 مليون دولار في برنامج Fresh Now ، والذي يشجع على التخصيص مع الصلصات الجديدة ، والإضافات ، وخيارات المشروبات. سيتم تقديم التصميم الجديد ، الموجود بالفعل في 14 دولة ، إلى جميع المطاعم الأمريكية تقريبًا هذا العام دون تكلفة للمشغلين
صب واي | نحن نبني علامة تجارية أقوى من أي وقت مضى

صب واي | نحن نبني علامة تجارية أقوى من أي وقت مضى

في الأسابيع الأخيرة ، أعلنت شركة صب واي أنها ستشترك مع البائعين لتقديم منح بقيمة 10000 دولار ، أي حوالي ربع تكاليف إعادة التصميم ، لمساعدة أصحاب الامتياز على تقديم تصميمات Fresh Forward وأقل تكلفة.

"إعادة تصميم المتجر الجيد يمكن أن يحرك الإبرة. يقول ماثيو مابل ، رئيس شركة الاستشارات Surrender Inc. ، أعتقد أن هذا هو الشيء الصحيح تمامًا الذي يجب فعله. "لم يكن تصميم المتجر أبدًا نقطة القوة في صب واي. كانت الشطيرة نقطة قوتهم وكانت الرسالة الصحية هي وجهة نظرهم. لذا ، إذا تمكنوا من التحديث والتحديث ، فيمكن أن يحرك ذلك الإبرة حقًا ".

يعتقد مابل أن صب واي كان يُعرَّف لفترة طويلة على أنه بديل صحي في بحر خيارات الوجبات السريعة. نجح ذلك لسنوات ، حتى بدأ العديد من المنافسين في تقديم خياراتهم الصحية الخاصة بهم ، وبنت العلامات التجارية الأخرى أعمالهم بالكامل حول الأكل الصحي. في الوقت نفسه ، انتشرت المتاجر الفرعية المتميزة المشهد ، وتروج لمكونات عالية الجودة بأسعار أعلى.

"إنها حالة مثيرة للاهتمام. إنه شيء ينظر إليه الكثير من الناس. وبعد أن أصبحت مهيمنة لفترة طويلة ، إنها نوع من حالة كلية إدارة الأعمال ". - ماثيو مابل ، رئيس شركة الاستشارات Surrender Inc.

لاستعادة العملاء ، كما يقول مابل ، يجب أن تحذر شركة صب واي من تحريك نقاط السعر لأعلى ولأسفل في نفس الوقت: "إنهم بحاجة إلى اختيار واحد" ، كما يقول. ومع ذلك ، يبدو أن العلامة التجارية تتحرك في الاتجاه الصحيح من خلال توسيع جاذبيتها.

يقول مابل: "أعتقد أنه سيتعين عليهم الاستمرار في إعادة تركيز العلامة التجارية والشكل والشعار والشعور وهم يتطلعون إلى العودة إلى اللاعب المهيمن الذي كانوا عليه في الماضي". "لقد اختار منافسوهم ضيوفهم في هذا الجزء وعليهم الآن إعادتهم. يجب عليهم تحويل ضيوف صب واي الذين غادروا منذ فترة طويلة ".

يقترح مابل أن يقوم صب واي بفحص كل جزء من العملية ، من زي الموظفين إلى التسويق إلى القائمة. ولكن حتى ذلك الحين ، لا تحتاج أكبر شركة مطاعم في العالم إلى البدء من الصفر.

"إنه أكثر من مجرد تعديل وتبديل ، ولكنه أقل من تغييرات جذرية كبيرة. لكنني أعتقد أن كل شيء يحتاج إلى تجديد ، "يقول مابل. "إنها حالة مثيرة للاهتمام. إنه شيء ينظر إليه الكثير من الناس. وبعد أن أصبحت مهيمنة لفترة طويلة ، إنها نوع من حالة كلية إدارة الأعمال
google-playkhamsatmostaqltradent