recent
أخبار ساخنة

مطعم مطبخ الديوان الكويت | المنيو وارقام التواصل

مطعم مطبخ الديوان

مطعم الديوان للمأكولات الكويتية هو مطعم في الكويت يقدم أكلات من المطبخ كويتي ويوصل إلى جليب الشيوخ، خيطان و العمرية.
من الأطباق الأكثر مبيعًا المجبوس واللحم ، على الرغم من توفر مجموعة متنوعة من الأطباق والوجبات للاختيار من بينها ، مثل الأطباق الرئيسية والسلطات واللحم والدجاج وغيره من الاصناف الاخرى يتوفر لمطاعم ومطبخ الديوان فرعين بالكويت الفرع الاول يقع بالفروانية والفرع الثاني يقع في ابو حليفة - شارع المطاعم ...

مطعم مطبخ الديوان الكويت | المنيو وارقام التواصل

منيو مطعم الديوان

منيو مطعم الديوان

منيو مطعم الديوان

ارقام التواصل:
  • فرع الفروانية - مدخل جسر اشبيلية / 24720777 - 24752122
  • فرع ابو حليفة - شارع المطاعم / 23722111 - 23722999
عناوين مطاعم الديوان:


بعض الاراء عن مطاعم الديوان تم نقلها من جوجل ماب:
(Ameer Ameer)
مطعمي المفضل لايزال محافظ على اصالته اعتبره منافس لمطعم فريج صولح لكن ملاحظة بسييطة جداً " المرق يجب الاهتمام به بدل الجهد وانتقاء مكوناته بعناية"
من الانستقرام:
(madamecoco_chanel@)
مطعم الديوان غني عن التعريف من المطاعم الكويتيه القديمه 💙💙 أكلهم خنيــن ونااااطع ويواجه للعزايم والزوارة والمناسبات وعندهم وجبات
‎اشتهرو في اللحم العربي والنعيمي الطازج يوميا ،،
‎ ودجاج المتحدة الطازج و الاسماك الطازجه ✨
‎ لنرضي اذواقكم ✨✨

معلومات عن الاكل الشعبي الكويتي:

يتكون المطبخ الكويتي من مجموعة متنوعة من الأطباق الفريدة ويتم إعدادها باستخدام تقنيات خاصة. وتشمل هذه الطبق ، حيث يتم طهي الوجبة بأكملها على نار خفيفة بعد وضعها في وعاء واحد ، والمرق ، حيث يتم قلي المكونات الرئيسية أولاً قبل طهي الطبق الكامل على نار خفيفة.


بالنسبة لدولة ذات مناخ شبه استوائي صحراوي ، قد يفاجأ المسافرون عندما يعلمون أن الكثير من الطعام النموذجي في الكويت يتكون من أطباق ثقيلة جدًا تعتمد على الأرز والحساء السميك ، بينما تعد المأكولات البحرية عنصرًا مهمًا في البلاد نظرًا لموقعها على طول الخليج العربي. من أشهر الأطباق التقليدية في الكويت:


الهريس - وجبة شهية شهيرة خلال فصل الشتاء في الكويت ، الهريس طبق كثيف يشبه الحساء مصنوع من القمح المهروس مع اللحم ثم يعلوه القرفة والسكر.

المجبوس - طبق الكويت الوطني ، يتكون المجبوس من أرز معطر مطبوخ في مرق لحم حار ويرافقه لحم طري مطبوخ ببطء ، إما لحم ضأن أو دجاج أو سمك. غالبًا ما يصاحبها dakoos ، وهي صلصة حمراء حارة مصنوعة من كميات وفيرة من الفلفل الحار والثوم والطماطم.

المرابيان - طبق أرز شهير مصنوع من كميات كبيرة من الروبيان بنكهة الكركم والكزبرة والبصل والليمون الأسود المجفف اللومي.

مطبق سمك - على الرغم من وجود اختلافات مماثلة في الدول العربية الأخرى ، فإن هذا الطبق القائم على الأرز يصبح كويتيًا بحتًا عند تحضيره مع الزبيدي (بومفريت) ، وهو السمك الوطني في الكويت. البومفريت متبل ومسلوق ومغطى بالدقيق ومقلي ، ثم يقدم فوق أرز مطبوخ في مرق السمك ومزين بالأعشاب والزبيب والمكسرات.

جيرس عقيلي - تُعرف أيضًا باسم كعكة العطور ، وهي حلوى تقليدية شهيرة تشتهر بلونها الأصفر الغني ونكهاتها العطرية من الزعفران والهيل وماء الورد وبذور السمسم المحمصة المستخدمة في الخلطة

google-playkhamsatmostaqltradent