recent
أخبار ساخنة

جوجل تحول الهواتف الذكية إلى أجهزة كشف الزلازل

 سان فرانسيسكو: أضافت جوجل نظام تنبيه من الزلازل في ولاية كاليفورنيا يوم الثلاثاء ، قائلة إنها تعمل على السماح للهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد بمضاعفة أجهزة الكشف عن الهزات الأرضية. ستتلقى هواتف اندرويد تحذيرات أطلقها نظام الإنذار المبكر بالزلازل "ShakeAlert" الذي تم تنفيذه على الساحل الغربي بواسطة هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية وشركائها.

جوجل تحول الهواتف الذكية إلى أجهزة كشف الزلازل

يستخدم نظام ShakeAlert إشارات من مئات أجهزة قياس الزلازل عبر الولاية لإطلاق رسائل تحذير مفادها أن "زلزالًا قد بدأ وأن الاهتزاز وشيك" ، وفقًا لموقع النظام الإلكتروني. قال مهندس البرمجيات الرئيسي مارك ستوجايتيس في مدونة: "لقد رأينا فرصة لاستخدام Android لتزويد الأشخاص بمعلومات مفيدة في الوقت المناسب عن الزلزال عند البحث ، بالإضافة إلى تحذير لبضع ثوان لإيصال أنفسهم وأحبائهم إلى الأمان إذا لزم الأمر" بريد.


تمت دعوة الأشخاص في أي مكان بهواتف ذكية مدعومة ببرنامج تشغيل Android من Google للسماح للهواتف المحمولة بأن تكون جزءًا من شبكة من المصادر الجماعية لاكتشاف الزلازل. عادة ما تكون الهواتف الذكية مجهزة بمقاييس تسارع صغيرة تستشعر الحركة ويمكنها أن تلتقط الاهتزاز الناجم عن الزلازل ، وفقًا لستوجايتيس.


قال Stogaitis: "هذا يعني أن هاتف Android الخاص بك يمكن أن يكون مقياس زلازل صغير ، حيث ينضم إلى ملايين هواتف Android الأخرى الموجودة هناك لتشكيل أكبر شبكة للكشف عن الزلازل في العالم". يمكن للهواتف التي تعمل بنظام Android التي تكتشف ما قد يكون نشاطًا زلزاليًا أن ترسل تلقائيًا إشارة إلى مركز البيانات ، حيث تفسر أجهزة الكمبيوتر بسرعة الحركة وبيانات الموقع بشكل إجمالي لتحديد ما إذا كان الزلزال يحدث ، وفقًا لـ Google.

قال ستوجايتيس: "نحن في الأساس نسابق سرعة الضوء - وهي تقريبًا السرعة التي تنتقل بها الإشارات الصادرة عن الهاتف - مقابل سرعة الزلزال". "ومن حسن حظنا أن سرعة الضوء أسرع بكثير!" بدأت تنبيهات الزلازل في كاليفورنيا لأن الولاية لديها شبكة واسعة من أجهزة قياس الزلازل في المكان. ومن المتوقع أن تنتشر التنبيهات إلى مواقع أخرى خلال العام المقبل مع إنشاء شبكة الكشف القائمة على الهاتف.


خطوط الصدع في الأرض تحت ولاية كاليفورنيا تجعلها منطقة زلزال رئيسية ، ويتم تحذير السكان هنا بشكل روتيني من حتمية "الزلزال الكبير" التالي. في غضون ذلك ، ضرب زلزال ضحل قوته 5.1 درجة ولاية كارولينا الشمالية يوم الأحد ، وهز المباني في أكبر زلزال في المنطقة منذ أكثر من 100 عام. الزلازل الكبرى نادرة نسبيًا على الساحل الشرقي للولايات المتحدة. - وكالة فرانس برس

google-playkhamsatmostaqltradent