recent
أخبار ساخنة

اكل صحي ومفيد لجسمك بسعر رخيص

 مع ارتفاع الأسعار والتحذيرات العالمية والأزمات المالية ، يبحث المتسوقون عن طرق لتوفير المال على الطعام دون التضحية بالتغذية. ليس كل منتج غذائي باهظ الثمن يعني أنه صحي ويزود الجسم بجميع العناصر الغذائية الأساسية. في بعض الأحيان عندما نقول أن هذا الطعام باهظ الثمن ، فهذا يعني أنه غني بالدهون والنترات التي تسبب السرطان. لذلك يميل الناس إلى إنفاق الكثير على تلك المواد الغذائية التي يبدو أنها تحتوي على "إضافات" تضيف سعرات حرارية ولكن القليل من القيمة الغذائية ، مثل المشروبات الغازية ومواد المخابز ورقائق البطاطس.

اكل صحي ومفيد لجسمك بسعر رخيص


ستساعدك هذه المقالة في توفير المال أثناء الحصول على أفضل طعام مغذي.

أولاً ، عند الذهاب إلى أي تموينات أو سوبر ماركت ، خطط مسبقًا لما تريد شراءه. لا تذهب أبدًا وأنت جائع.

تناول وجبة خفيفة قبل الذهاب للتسوق والتزم بقائمة البقالة الخاصة بك للمساعدة في تجنب عمليات الشراء غير المجدية أو الأخطاء المكلفة عند الرغبة في تناول الطعام.

في دراسة نشرت في مجلة الجمعية الأمريكية للتغذية ، وجد الباحثون أنه عندما اتبعت العائلات حمية غذائية لفقدان الوزن ، فإنها لم تفقد الوزن فحسب ، بل خفضت ميزانياتها الغذائية.

لماذا ا؟؟

لقد اكتشفوا أن المدخرات جاءت من تقليل أحجام الأجزاء ومن شراء عدد أقل من الأطعمة عالية السعرات الحرارية التي تميل إلى زيادة المبلغ الذي يتم إنفاقه في متجر البقالة.

عادة ما تكون الأطعمة الصحية والطبيعية أرخص من الوجبات السريعة. الغذاء المثالي هو كثيف العناصر الغذائية وليس كثيف السعرات الحرارية.

فيما يلي بعض الأفكار للأكل الصحي.

الحبوب مثل العدس والفاصوليا والبازلاء: هذه من بين الأطعمة المتوفرة الأكثر تنوعًا وتغذية. تحتوي البقوليات عادةً على نسبة منخفضة من الدهون ، ولا تحتوي على الكوليسترول ، كما أنها غنية بالفولات والبوتاسيوم والحديد والمغنيسيوم. كما أنها تحتوي على ألياف قابلة للذوبان وغير قابلة للذوبان لأنها مصدر كبير للبروتين ، ويمكن أن تكون البقوليات بديلاً صحيًا للحوم ، التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون والكوليسترول ، وهي بالتأكيد أكثر تكلفة.

الفواكه الموسمية الطازجة: وفر المال عن طريق تمرير الكعك والبسكويت كثيف السعرات الحرارية. اختر الفاكهة الموسمية بدلاً من ذلك لأنها غنية بالألياف وغنية بالعناصر الغذائية وخالية من الصوديوم وخالية من الدهون.

التونة: التونة آمنة وقليلة الزئبق ورخيصة جدًا. لا توجد أعذار لعدم امتلاكها عندما تكون متاحة دائمًا. التونة غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية التي تقلل من مستويات الدهون الثلاثية. التونة المعلبة هي إضافة رائعة للنظام الغذائي للبروتينات والدهون الجيدة بدون الكثير من السعرات الحرارية. لاحظ أن التونة في الماء أغنى بأوميجا 3 من تلك الموجودة في الزيت.

الأرز البني والخبز متعدد الحبوب: مقارنة بالأطعمة الأخرى ، يعتبر الأرز البني والخبز متعدد الحبوب من الخيارات الغذائية الذكية والرخيصة للاختيار من بينها. إنها غنية بالألياف ، ويمكن تناولها من قبل مرضى السكري ، حيث يتم امتصاصها ببطء في مجرى الدم ، ونعلم جميعًا مدى أهمية الألياف لصحة الجهاز الهضمي ، وكذلك الحفاظ على وزن صحي.

تشير الدراسات إلى أن ست حصص من الحبوب الكاملة أسبوعياً يمكن أن تقلل من تراكم الترسبات الشريانية وتقلل من فرص الإصابة بأمراض القلب ومستويات الكوليسترول المرتفعة!

الأطعمة المجمدة: قد تكون أقل تكلفة من الأطعمة الطازجة ، لكنها مغذية بنفس الدرجة. غالبًا ما يتم تجميد الأسماك والدواجن لتقليل تلف المجمد والحفاظ على نضارتها. مع الأطعمة المجمدة ، يمكنك استخدام الكمية التي تحتاجها فقط وإعادة الباقي إلى المجمد. إذا تم تخزينها بشكل صحيح ، فلا توجد نفايات.

النبأ السار هو أن الطعام الرخيص ليس بالضرورة طعامًا غير صحي ، لذا يمكنك الآن خفض تكاليف الطعام باختيار المنتجات الغذائية الأكثر صحة من السوبر ماركت الخاص بك

google-playkhamsatmostaqltradent